صحة الحامل والجنين

اعرفي كل أعراض الحمل في الشهر الأول كلها

أعراض الحمل في الشهر الأول
أعراض الحمل في الشهر الأول

أعراض الحمل في الشهر الأول .. يمكن أن تكوني حامل؟ الدليل في اختبار الحمل، ولكن حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية، قد تشكين – أو تأملين – أنك حامل، لذلك ترغبين في معرفة العلامات الأولى للحمل ولماذا تحدث، في هذا المقال نقدم لك أعراض الحمل في الشهر الأول هيا فلنبدأ.

أعراض الحمل في الشهر الأول الأكثر شيوعا:

قد تشمل العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا للحمل ما يلي:

1- الدورة الشهرية الضائعة:

إذا كنت في سنوات الإنجاب الخاصة بك ولمدة أسبوع أو أكثر دون بداية دورة الطمث المتوقعة، فقد تكونين حاملاً، ومع ذلك يمكن أن يكون هذا الأمر مضللا ً خاصة إذا كان لديك دورة شهرية غير منتظمة.

2- ألم وتورم الثديين:

في وقت مبكر من الحمل، قد تؤدي التغيرات الهرمونية إلى جعل ثدييك حساسين وفيهما ألم، من المرجح أن ينخفض ​​عدم الراحة بعد بضعة أسابيع عندما يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية.

3- الغثيان مع أو بدون تقيؤ:

غالبًا ما يبدأ الغثيان في أي وقت من النهار أو الليل، بعد شهر من الحمل، ومع ذلك بعض النساء يشعرن بالغثيان في وقت سابق وبعضهم لا يجربن ذلك، في حين أن سبب الغثيان خلال فترة الحمل غير واضح، من المحتمل أن تلعب هرمونات الحمل دورًا في ذلك.

4- زيادة التبول:

قد تجدين نفسك تريدين  التبول أكثر من المعتاد، تزداد كمية الدم في جسمك أثناء الحمل، مما يؤدي إلى معالجة السوائل الزائدة في المثانة.

5- إعياء:

يعتبر التعب أيضًا معروفا بين الأعراض المبكرة للحمل، خلال فترة الحمل المبكرة، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون – مما قد يجعلك تشعرين بالنعاس.

 

علامات وأعراض الحمل الأخرى:

من بين الأعراض والعلامات الأقل وضوحًا الأخرى للحمل التي قد تواجهها خلال المرحلة الأولى من الحمل ما يلي:

1- تغيرات مزاجية:

يمكن لفيضان الهرمونات في جسمك في مرحلة مبكرة من الحمل أن تجعلك عاطفيًة بشكل غير عادي، تقلبات المزاج شائعة أيضًا.

2- الانتفاخ:

قد تسبب التغيرات الهرمونية خلال الحمل المبكر شعورك بالانتفاخ، على غرار ما قد تشعر به في بداية الدورة الشهرية.

3- بقع دم:

في بعض الأحيان، تكون كمية صغيرة من بقع الدم من أولى علامات الحمل، ويعرف هذا باسم نزيف الغرس، ويحدث عندما تعلق البويضة الملقحة ببطانة الرحم – حوالي 10 إلى 14 يومًا بعد الحمل، يحدث نزيف الغرس حول وقت الدورة الشهرية، ومع ذلك ليس كل النساء لديهم ذلك.

4- التشنج:

بعض النساء يعانين من تشنج الرحم المعتدل في وقت مبكر من الحمل.

5- الإمساك:

تتسبب التغيرات الهرمونية في إبطاء نظامك الهضمي، مما قد يؤدي إلى الإمساك.

6- الحساسية:

عندما تكونين حاملاً، قد تصبح أكثر حساسية لرائحة معينة وقد يتغير إحساسك بالذوق، مثل معظم الأعراض الأخرى للحمل، يمكن تحديد هذه التفضيلات الغذائية حتى التغيرات الهرمونية.

7- احتقان بالأنف:

زيادة مستويات الهرمون وإنتاج الدم يمكن أن يتسبب في انتفاخ الأغشية المخاطية في أنفك وجفافها ونزفها بسهولة، قد يتسبب هذا في حدوث انسداد في الأنف أو سيلان.

حمل أيضا  :   كل ما يخص صحتك موجود هنا علي التطبيق الخاص بنا لاندرويد

هل أنت حامل حقا؟

للأسف، العديد من هذه العلامات والأعراض ليست فريدة من نوعها بالنسبة للحمل، قد يشير البعض إلى أنك تصاب بالمرض أو أن الدورة الشهرية على وشك البدء، وبالمثل يمكنك أن تكون حاملاً دون التعرض للعديد من هذه الأعراض.

ومع ذلك، إذا فقدت نقطة ولاحظت بعض العلامات أو الأعراض المذكورة أعلاه، خذ اختبار الحمل المنزلي أو قومي بزيارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية الخاص بك، إذا كان اختبار الحمل المنزلي الخاص بك إيجابيًا، قم بتحديد موعد مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك، وكلما تم تأكيد الحمل، كلما كان بإمكانك البدء في رعاية ما قبل الولادة.

 

تناولنا سويا عبر السطور الماضية أعراض الحمل في الشهر الأول سواء أعراض شائعة أو بعض الأعراض الأقل شيوعا بالطبع وجود تلك الأعراض لن يغني عن استشارتك ومتابعتك لطبيب التوليد.

 

شاهدي ايضا: فوائد الموز للحامل والجنين في فترة الحمل

“فضلا منك  إذا أعجبك مقال أعراض الحمل في الشهر الأول يرجى منكم التكرم بوضع تعليق ومشاركة  المقال لأصدقائك و إعجاب“

 

الحمل هو عملية حمل أنثى من الثدييات- بما في ذلك البشر- واحد أو أكثر من الاجنة في جسدها. يدومالحمل عند البشر نحو 9 أشهر بين وقت آخر دورة طمث والولادة (38 أسبوعا بعد ..

Post Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.