صحة الطفل

العمر الطبيعي لمشي الطفل و اعرفي علامات المشي حسب الأشهر

العمر الطبيعي لمشي الطفل

العمر الطبيعي لمشي الطفل

العمر الطبيعي لمشي الطفل

العمر الطبيعي لمشي الطفل يختلف من طفل لآخر، وتظل لحظة مشي الطفل من الذكريات التي لا تنسى للآباء، ذلك الطفل الجميل الرائع زحف قم تشبث بالأسرة والكراسي وأخيرا يقف.. كل الآباء يرصدون كل لحظة من تلك ببهجة وسعادة، ودائما ما يكون هناك سؤال متى العمر الطبيعي لمشي الطفل تعالوا لنجاوبكم مباشرة عبر السطور القادمة.

العمر الطبيعي لمشي الطفل

يبدأ الأطفال المشي في أي وقت بين 8 و 16 شهرًا، يبدأ بعض الأطفال المشي حتى بعد ذلك، وبالطبع، يعتمد الأمر أيضًا على كيفية تعريفك “للمشي”، يتباهى بعض الآباء أن طفلهم بدأ يمشي في 9 أشهر، لكنهم عادة ما يتحدثون عن نوع المشي الذي يقوم به الطفل أثناء التمسك بشيء خاص بالاعتماد على قطع الأثاث.

 ولكي نوضح لكم الحقيقة يجب أن نعرّف المشي كما لو كان الطفل يأخذ بضع خطوات دون التمسك بأي شيء ولديه كامل الثقة دون السقوط.

علامات المشي حسب الأشهر:

سيبدأ طفلك في إظهار علامات على استعداده للمشي في سن مبكرة تصل إلى ستة أشهر، هل سيتحرك طفلك قريبا؟ إليك العلامات التي تظهر قرب طفلك من المشي بمفرده.

9-6 أشهر:

سيتعلم طفلك الجلوس دون مساعدة، ثم يبدأ التجريب في الزحف، يتخطى بعض الأطفال الزحف ويذهبون مباشرة إلى المشي، لكنهم عادة ما يعودون ويزحفون في مرحلة ما أيضًا. هذه من أهم العلامات لطفلك قبل المشي، لذلك من المهم ملاحظة ذلك.

إذا كان طفلك لا يستطيع الجلوس دون مساعدة بعد مرور 9 أشهر، فقد حان الوقت للذهاب إلى طبيب الأطفال الخاص بك.

9- 12 شهرًا: 

يبدأ طفلك في محاولة البقاء في وضع الوقوف مع الاستناد على الأثاث، سيكون قادراً على الوقوف دون مساعدة لبضع ثوان في كل مرة وسيبدأ في معرفة كيفية الجلوس من الوقوف. هو سيبدأ أيضا المشي مستندا على الأثاث، هذا عندما يكون السؤال، “متى يبدأ الأطفال المشي؟” .. للإجابة على سؤالك هل تعلم أن هذا هو نوع من المشي.

شاهد : أنواع الزحف عند الأطفال راقبي طفلك لتعرفي أي نوع يستخدمه طفلك

 

من 12 إلى 18 شهراً:

الآن أصبح بإمكان طفلك المشي بشكل طبيعي، وستجدينه ينطلق في كل مكان، رغم أن ذلك المشي قد يكون متذبذب وغير مستقر على قدميه بشكل كامل، إذا لم يكن طفلك يمشي بعد مرور 15 شهرًا، تحدثي مع طبيب الأطفال الخاص بك. هذا لا يزال ضمن النطاق الطبيعي ، ولكن 15 شهرًا هو وقت جيد لطلب مساعدة الطبيب حتى تتمكن من معالجة أية مشكلات مبكرة، فقط في حالة وجود مشكلة.

ضع في اعتبارك أن بعض الأطفال يكونون أكثر حذراً بشكل طبيعي من الآخرين وقد يحذرون من المشي حتى يكونوا جاهزين حقًا، ولكي تعرف أن طفلك من النوع الحذر، على سبيل المثال ، قد يتخذ الطفل الحذر بعض الخطوات هنا وهناك، لكن لن يحاول المسافات الطويلة لأنه يشعر بعدم الفهم، في حين أن طفلًا آخر سوف يمشي فقط ولا يمانع إذا سقط.

حمل أيضا  :   كل ما يخص صحتك موجود هنا علي التطبيق الخاص بنا لاندرويد

نقول في نهاية المطاف أن عليك تعلم المشي مع طفلك خطوة بخطوة راقبيه وساعديه ازحفي معه وتشبثي بالاثاث مثله حتى تسيرون جنبا لجنب.

 

“فضلا منك  إذا أعجبك المقال يرجى منكم التكرم بوضع تعليق ومشاركة  المقال لأصدقائك و إعجاب“

 

الطفولة (أي كون الإنسان طفلاً) هي المرحلة العمرية بين الرضاعة والبلوغ. وفي علم النفس التنموي تقسم الطفولة إلى مراحل النمو التالية: الطفل الصغير (تعلم المشي) …

شاركها
Load More Related Articles
Load More By dr
Load More In صحة الطفل

Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Check Also

سيكم لإدرار اللبن لإدرار الحليب بكميات كبيره

Contents1 سيكم لإدرار اللبن مشروبات لادرار الحليب1.1 سيكم ...

حمل التطبيق الخاص بنا لاندرويد

افضل تطبيق للصحة (1)