الصحة العامة

4 عادات يومية تسبب مشاكل في المعدة و انتفاخ البطن

انتفاخ البطن
انتفاخ البطن

عادات يومية تسبب مشاكل في المعدة و انتفاخ البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انتفاخ البطن ، وهي مشكلة تسبب لهم الكثير من الأحراج فهي تفخ البطن بشكل مفاجئ و تغير من شكل البطن تصبح كبيرة و تكون ظاهرة في الكثير من الحالات، بعض الأشخاص يعتقدون ان المشكلة بسبب مشكلة في القولون او غيره من المشاكل التقليدية، لذلك يلجئ البعض الى تناول الفوار الذي قد يساعد على التخلص من هذه المشكلة انتفاخ البطن ، ولكن هناك العديد من الأخطاء الأخرى التي اذا فعلتها سوف تساعد على انتفاخ البطن لذلك تجنبها

أسباب انتفاخ البطن

  • تناول الطعام بشكل سريع:

    تناول الطعام بشكل سريع يعمل على زيادة الجهود المطلوب من الجهاز الهمضي و هذا يساعد بشكل مباشر على زيادة الغازات داخل المعدة، و تناول الطعام بشكل سريع يزيد من استنشاق الهواء اثناء الأكل مما يزيد فرصة بقاء هذا الهواء داخل المعدة، لذلك أحرص على التناول ببطئ و امغض بشكل جيد.

 

  • مضغ العلكة بعد الطعام:

    تناول العلكة لا يسمح بخروج الهواء الموجود في المعدة مما يبقى داخل المعدة لوقت اطول مما يساعد على استمرار وجود الأنتفاخ.

 

  • تناول الأطعمة المصنعة:

    من المعروف ان الأطعمة المصنعة تحتوي على نسبة كبير من الصوديوم, و في الغالب تكون نسبة الصوديوم في الوجبة الواحدة أكثر من معدل أحتياج الجسم اليومي مما يساعد على أحتفاظ الماء في المعدة و هذا يساعد على وجود الأنتفاخ .

 

  • المشروبات الغازية مع او بعد الطعام:

    من المعروف ان المشروبات الغازية تحتوي على ثاني اكسيد الكربون , وهو واحد من اكثر الغازات التي تساعد على زيادة الغازات و بقاء الغازات في المعدة ، لذلك في بعض الأوقات يحاول الجسم التخلص من هذه الغازات عن طريق التجشؤ.

 

شاهد ايضا : اعشاب لعلاج القولون العصبي نهائيا و حل مشاكل الهضم

 

“فضلا منك  إذا أعجبك مقال انتفاخ البطن يرجى منكم التكرم بوضع تعليق ومشاركة  المقال لأصدقائك و إعجاب“

 

البطن (الإنجليزيّة: The abdomen، و بشكل أقل رسميَّةً the belly و stomach و midriff) هو الجزء من الجسم الواقع بين الصدر و الحوض عند البشر و الفقاريات الأخرى. و يُطلق

One Comment

Post Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.