الصحة العامة

تنظيف الجسم من السموم والدهون

تنظيف الجسم من السموم والدهون
تنظيف الجسم من السموم والدهون

تنظيف الجسم من السموم والدهون
وجود السموم في جسد الإنسان تجعله عرضه للإصابة بكثير من الأمراض الخطيرة، وتجعله دوما ما يشعر بالإرهاق والتعب، ومشاكل أخري كمشاكل الجلد والشعرة، والإصابة بصعوبة في النوم وعسر الهضم وكل تلك المشكلات نتيجة وجود وتراكم السموم في الجسد، ولكن قد خلق الله تعالي أجهزة وأعضاء حيوية تعاون في تلخص الجسد من السموم المتواجدة به منها الكلى والرئتين والمرارة والكبد، ولكن كثرة وجود السموم بالجسد نتيجة لـ الملوثات المحيطة بنا لأبد من إتباع أسلوب لتساعد تلك الأعضاء علي التخلص من السموم، ولذلك سنعرض لكم عن طريق موقعنا المركز الصحي العربي كيفية  تنظيف الجسم من السموم والدهون

طريقة تنظيف الجسم من السموم والدهون والأشياء المسببة له

قبل ان نعلم أسلوب تخلص الجسد من السموم لابد لنا  من ان نعرف ما هي عوامل تراكم السموم في الجسد وهي: لقد انتشارت وتوسعت الأجهزة الخلوية بكثرة وأصبحت في متناول الناشئين قبل الكبار وهي لا تفارق ايدينا للحظة، ولكن تصدر تلك الأجهزة أشعة تكون السبب في دخول السموم للجسد، واكبر داع لوجود السموم في الجسد هو تناول الأغذية السريعة المشبعة بالدهون وأيضا المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة التي تتضمن علي المواد الحافظة وأيضاً التدخين، وللأسف قد كان سببا تراكم السموم في الجسد بعض الأدوية الطبية، وايضاً مواد التنظيف المستخدمة على نحو متكرر كل يوم في تطهير المنزل التي تحوى الكيماويات المؤذية، كل تلك العوامل تكون السبب في دخول السموم لأجسامنا.

أساليب وطرق يجب اتباعها لمساعدة الجسم في التخلص من السموم

  • تناول الفواكه الطازجة بكثرة مثل التفاح، الموز، البطيخ، البرتقال والليمون والحمضيات عموما.
  • يلزم علينا أن نشرب قدرا كبيرا من الماء، وتقدر المقدار الضروري شربها من الماء كل يوم بكمية لترين أو اكثر طفيفا علي مدار اليوم، فالماء يعمل علي تطهير الجسد من السموم ويخرجها من الحسم من خلال التبول والتعرق. تناول الخضروات بحجم كثيرة وذاك لان تحتوى علي قدر هائل من الأنسجة العاملة علي إذابة الدهون السامة، والقضاء عليها علي هيئة فضلات من الجهاز الهضمي، وأهم أشكال الخضروات تمكُّن علي تطهير سموم الجسد والقضاء عليها هو البصل، والثوم، والخيار، و البندورة، البروكلي، والفلفل الحلو.
  • الحرص علي شرب العصائر الطبيعية بوفرة ولكن يلزم أن تكون العصائر غير معلبة ومحضرة في البيت لأنها تقوم بتفعيل عمل الكلي والكبد اللذان يقومان بتخليص الجسد من السموم تلقائيا.
  • المواظبة علي ممارسة التدريبات البدنية كل يوم، لأنها تعتبر غذاء روحي وصحي للجسد، وتعمل علي تفعيل أعضاء وأجهزة الجسد للقيام بدورها، وبذلك تطلع السموم من الجسد علي هيئة عرق.
  • علينا أن لاحتوائها تناول المكسرات ولكن غير المملحة لأنها تحوى مجموعة من الفيتامينات المغذية القادرة علي تحفيز أعضاء الجسد المتغايرة علي التخلص من السموم.

نصائح غذائية لتنظيف الجسم من السموم الموجودة بالجسم سريعا

  • الذهاب بعيدا كليا عن تناول المأكولات السريعة والوجبات الجاهزة التي تكون مشبعة بالدهون والسكريات والأملاح أيضاً والامتناع عن التدخين وعدم الأفراط في شرب المشروبات الغازية فكل تلك الأشياء تعتبر مصدر أساسي للسموم التي تدخل الجسد.
  • تناول البقوليات كالعدس والفول و النشويات كالقمح المتواجد في الخبز والشوفان.
  • لإكثار من تناول الأغذية البحرية خاصة أنها من الوجبات المنسية في أوساطنا العربية ولكن يلزم أن تكون الأسماك طازجة ومعلومة المصرح بالخبر حيث أنه ظهر خلال الفترة الأخيرة أسماك تحدث تربيتها في المياه الملوثة.
  • شرب مشروبات الأعشاب الطبيعة أو استعمالها في الطبخ لاحتوائه علي سيارات ومضادات الأكسدة تخلص الجسد من السموم، ومنها البابونج، المرامية، الشاي الأخضر، الزعتر، ويشرب منقوع تلك الأعشاب علي الريق للحصول اكبر قدر من النفع منها.

هكذا نكون قد وضحنا أكثر أهمية عوامل تراكم السموم في الجسد وبعض الإرشادات المهمة للتخلص منها وشرحنا لك ايضا  أكثر أهمية المواد الغذائية التي علي تخلص الجسد من السموم.

فضلا منك  إذا أعجبك المقال يرجى منكم التكرم بوضع إعجاب وتعليق ومشاركة المقال لأصدقائك

  كل ما يخص صحتك موجود هنا علي التطبيق الخاص بنا لاندرويد

 

في علم الأحياء، السموم هي المواد التي تسبب اضطرابات للكائنات الحية، وذلك في الغالب يحدث إما عبر تفاعلات كيميائية أو غيرها على المستوى الجزيئي عند ابتلاعها بكميات كافية. في مجالي الطب والحيوان، كلمة سم تختلف عن ذيفان وزعاف.