صحة الحامل والجنين

اعرفي كل فوائد الرمان في الشهور الأولى والأخيرة للحمل

فوائد الرمان في الشهور الأولى والأخيرة للحمل

فوائد الرمان في الشهور الأولى والأخيرة للحمل

الرمان من الفاكهة الموسمية اللذيذة إلى جانب قيمتها الغذائية العالية، لذلك نجد الكثير من الأشخاص يحرص على تناول الرمان وخاصة السيدات الحوامل نظرا للحصول على فوائده، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الرمان في الشهور الأولى والأخيرة للحمل .

 

فوائد الرمان في الشهور الاولى والاخيرة من الحمل:

 

1-وجود الألياف

يحتوي نصف كوب من الرمان  على 5 جرام من الألياف، حيث أن الألياف مهمة أثناء الحمل للمساعدة في منع الإمساك، وهي مشكلة بالنسبة لنصف النساء الحوامل تقريبًا، كما توصي الدراسات الطبية الأمريكية على استهلاك النساء الحوامل من 25 إلى 30 جرام من الألياف يوميًا.

 

2- الحديد وفيتامين ج

تحتوي ثمار الرمان على الحديد وفيتامين ج، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية قد يعاني 18٪ من النساء الحوامل من فقر الدم بسبب نقص الحديد، وإن فقر الدم الناجم عن نقص الحديد يعرّضك لخطر أكبر لولادة طفل منخفض الوزن أو الولادة المبكرة وقد يؤثر على الصحة العامة للطفل، لذلك يصف الرمان كنوع من مكملات الحديد للحوامل لمنع فقر الدم، حيث يساعد فيتامين ج على تحسين امتصاص الحديد، وبالتالي فإن تناول الرمان  يساعد في الحصول فيتامين ج.

 

3- حماية الدماغ

وجدت دراسة أجريت على الفئران أن عصير الرمان قد يحمي دماغ الرضيع أثناء وجوده في الرحم، حيث  تشير هذه الدراسات  إلى أن عصير الرمان الممنوح للفئران الحوامل تقلل من خطر تلف أنسجة المخ، وأجريت بعد ذلك دراسات على السيدات الحوامل وايضا اثبت الرمان حماية المخ من الضمور وتلف الدماغ.

 

4- يحمي من السرطانات

يمكن أن يصبح الرمان وقائيا ضد السرطان حيث يحتوي في عصائرة على وجود مواد لها خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة لا تسمح بتخليق الاستروجين وتمنع تكون الأنسجة الخبيثة لذلك فأن الاستمرار من استهلاك عصير الرمان، يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

حمل أيضا  : كل ما يخص صحتك موجود هنا علي التطبيق الخاص بنا لاندرويد

 

5- تقوية المناعة

أن الرمان تحسن مناعة الجسم  فإن 100 جرام يحتوي على 21 ٪ من فيتامين C اليومية الضرورية للجسم، لذلك يجعل جهاز المناعة أكثر نشاطًا في مكافحة البكتيريا، مما يحمي الجسم من تأثيرات الفيروسات.

 

6- معالجة الالتهابات

ان قشور الرمان أثناء الحمل تساعد في معالجة التهاب الحلق والفم، كما يمكن استخدامه كغسول لمعالجة التهاب اللثة، والتهاب البلعوم أو التهاب الحلق، كما أن الأحماض العضوية الموجودة في الجلد سوف تتخلص من البكتيريا، وتحمي الجلد أيضا من  حدوث التهابات.

 

لذلك إذا كنتي في شهور الحمل الاولى أو الاخيرة احرصي على تناول الرمان بشكل مستمر لكي تحمي صحتك وصحة طفلك. 

 

“فضلا منك  إذا أعجبك مقال فوائد الرمان في الشهور الأولى والأخيرة للحمل يرجى منكم التكرم بوضع تعليق ومشاركة  المقال لأصدقائك و إعجاب“

 

شاهدي ايضا : هل فوار سيفامول امن علي الحمل ؟ اعرفي الاجابة معنا

 

الرمان فاكهة خريفية مفيدة صحياً، وزهورها تسمى في اللغة الفارسية بـ، بضم الجيم.

شاركها
Load More Related Articles
Load More By dr
Load More In صحة الحامل والجنين

Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Check Also

سيكم لإدرار اللبن لإدرار الحليب بكميات كبيره

Contents1 سيكم لإدرار اللبن مشروبات لادرار الحليب1.1 سيكم ...

حمل التطبيق الخاص بنا لاندرويد

افضل تطبيق للصحة (1)