صحة الطفل

اعرفي متى يبدأ الطفل بالحبو وازاي تساعديه

متى يبدأ الطفل بالحبو
متى يبدأ الطفل بالحبو

الحبو هي من الخطوات الهامة لطفلك لكن متى يبدأ الطفل بالحبو والزحف؟ سواء كنت تقوم بدفع طفلك في عربة أطفال، أو حمله في حامل، أو تمسكه وهو يقف على مفصل الورك، فإن وسائل النقل الوحيدة التي استخدمها حتى الآن هي أنت والآخرين،  بعد قليل، سيتعلم كيفية الحبو أو الزحف وسيتمكن من الانطلاق بمفرده، هذا ما سوف يجيبه مقالنا عبر السطور القادمة فتابعونا.

اعرفي متى يبدأ الطفل بالحبو وازاي تساعديه

أهمية الحبو والزحف لطفلك:

إن القدرة على التنقل من تلقاء نفسه يمنح طفلك إحساسًا كبيرًا بالقوة والإنجاز، وهو ما يعد دعماً هائلاً لتقديره لذاته، كما أنه يفتح عالمه ليصل إلى الكثير من الاكتشافات الجديدة ويقود الطريق إلى حركات أكثر تعقيدًا، مثل التمسك بالوقوف والمشي والجري في النهاية.

بمجرد أن يتحرك طفلك، فتوقع منه استكشاف أي شيء وكل شيء في متناول يده، على الرغم من أنك قد قمت بالفعل بتعريفه بالكثير من الأشياء، فمن المهم أن يقوم بعمل جولة ثانية وأكثر فضولية قبل أن يقوم بالمشي.

إذا لم يكن لديك سجادة، فقم بشراء  سجاد أو حصائر أرضية ملونة حتى لا تتعرض ركبتيه الصغيرة لأى أذى من الأسطح الصلبة. إذا كان منزلك يحتوي على أرضيات خشبية، تأكد من عدم وجود أي مسامير مكشوفة أو شظايا مفككة يمكن أن تؤذي طفلك.

الحبو

الحبو أو الزحف هو مهمة صعبة، إنه يتطلب أن يستخدم الطفل العقل والجسم على حد سواء. أولاً، يجب أن تكون العضلات في ظهرها ورأسها وكتفيك وأذرعه قوية بما يكفي لدعم وزنه وتساعده في الحفاظ على التوازن.

تلعب رؤيتها أيضًا دورًا مهمًا، عندما يحبو الأطفال، يستخدمون ما يعرف باسم الرؤية ثنائي العينين، وذلك باستخدام العينين معا للتركيز على هدف واحد، يذهبون ذهابا وإيابا بين النظر إلى المسافة والنظر إلى أيديهم، مما يساعد على بناء إدراك بعد الأشياء، سوف تحصل عضلات طفلك العقلية على تمارين رياضية أيضًا.

حمل أيضا  :   كل ما يخص صحتك موجود هنا علي التطبيق الخاص بنا لاندرويد

متى يبدأ الطفل بالحبو أو الزحف؟

متى يبدأ الطفل بالحبو ؟.. يبدأ الأطفال عادة  والزحف ما بين 6 و 10 أشهر، على الرغم من أن البعض قد يتخطى مرحلة الزحف تمامًا ويذهب مباشرة إلى الشد والجذب والمشي.

يمكن أن يحصل طفلك على مساعدة منك عند الاستعداد لزحف له لأول مرة من خلال منحه الكثير من وقت البطن تحت الإشراف أي قلبه على بطنه لبعض الوقت.

يسمح له وقت البطن برفع رأسه ليُنظر حوله، مما يساعد على بناء قوة في الرقبة والكتفين والذراعين والجذع، عندما يركل قدميه وهو مقلوب على بطنه، فإنه يقوي الوركين والساقين.

بعض الأطفال لا يحبون أن يكونوا على بطنهم، لذا يمكنك أن تجعلها تجربة ممتعة، من خلال وضع لعبة مفضلة لطفلك في  قبضته أو الاستلقاء أمامه لجذب انتباهه، أو الاستلقاء ووضعه فوق بطنك أو على صدرك والتحدث واللعب معه.

عليك أن تعرف أن طفلك الصغير الخاص بك هو على استعداد تقريبا للحبو والزحف عندما يبدأ القيام pushups أى ممارسة تمارين الضغط مصغرة، أى رفع نفسه على ذراعيه، ومن هذا سيتعلم كيفية رفع نفسه على كل من الذراعين والركبتين.

ثم يبدأ في الصعود إلى الأمام والخلف، وفي نهاية المطاف سيدرك أنه إذا اندفع مع ركبتيه، يمكنه التحرك بمفرده.. هذه كانت إجابة سؤال مقالنا متى يبدأ الطفل بالحبو .

متى يبدأ الطفل بالحبو كان هذا هو محور مقالنا وقدمنا لكم من خلاله الكثير من المعلومات حول هذا الأمر نتمنى أن تكون كافية عما تبحثون عنه من إجابة.

 

شاهد : احلي قصص للاطفال قبل النوم للبنات تخلي بناتك تنام مباشرة

 

“فضلا منك  إذا أعجبك مقال متى يبدأ الطفل بالحبو يرجى منكم التكرم بوضع تعليق ومشاركة  المقال لأصدقائك و إعجاب“

 

 

 

ينام بعض الأطفال أكثر بكثير من غيرهم. ينام البعض لفترات طويلة، وينام البعض الآخر على فترات متقطّعة قصيرة. ينام البعض بسرعة لطوال الليل والبعض الآخر لا ينام لفترة طويلة. ويكيبيديا