صحة الطفل

متى يبدأ الطفل بالكلام والمشي اعرفي كل شي عن طفلك

متى يبدأ الطفل بالكلام والمشي

متى يبدأ الطفل بالكلام والمشي
متى يبدأ الطفل بالكلام والمشي

متى يبدأ الطفل بالكلام والمشي  .. الأطفال مثل البالغين، يختلفون إلى حد كبير في قدراتهم، لا يبدأ طفلان في الزحف أو المشي أو التحدث في نفس العمر، حتى لو كانا في العائلة نفسها.

متى يبدأ الطفل بالكلام والمشي

يتطور كل طفل بشكل فردي، على الرغم من أن معظم الأطفال يقعون في نفس أسلوب التطور، أما إذا كان طفلك يتأخر في المشي أو الكلام، تحدث مع طبيب الأطفال، لكن لا تخاف، نسبة صغيرة من الأطفال الطبيعيين تمامًا يفعلون الأشياء في وقت مبكر أو متأخر من معظمهم، وقبل الخوض في إجابة السؤال متى يبدأ الطفل في الكلام والمشي سنقدم لكم مرحلة سابقة عن المشي وهي الزحف.

 

الزحف:

يختلف عمر زحف لدى الأطفال، وكذلك الأسلوب الذي يختارونه، بعض الزحف يكون على اليدين والركبتين، في حين أن آخرين يسحبون أنفسهم في زحف مثل جنود  الجيش عبر الأرض،أما البعض الآخر لا يضع ركبتيه على الأرض ولكن يتحركوا مثل السلطعون على اليدين والقدمين.

 بعض الأطفال لا يزحفون أبداً، لكنهم يختارون لفّ أو تدحرج إلى الخلف على الأرض، غالبًا ما يذهب الأطفال إلى الخلف قبل أن يبدؤوا الوقوف.

معظم الأطفال يبدؤون الزحف ما بين 6 و 10 أشهر، بما أن معظم الأطفال ينفقون وقتًا قليلا في الزحف على بطونهم، إذا لم يتقن طفلك نوعًا من الحركة لمدة سنة ، فتحدث مع طبيبك.

شاهد: أنواع الزحف عند الأطفال راقبي طفلك لتعرفي أي نوع يستخدمه طفلك

متى يبدأ الطفل بالكلام والمشي

اولا المشي

يبدأ معظم الأطفال في المشي ما بين سن 9 و 16 شهرًا، يقدر على المشي بنسبة 50٪ من الأطفال خلال 12 شهرًا، معظم الأطفال يستندون، ثم يمشون حول الأثاث، ويمسكون بأي شيء للحصول على الدعم، ثم يتقدمون إلى الرغبة في السير على اليدين، وهي مرحلة يمكن أن تكون صعبة للغاية على ظهور الوالدين.

 بعد ذلك قد يرغب طفلك في السير ممسكا بأحد أصابعك للتوازن. قد يكون لدى الأطفال المبكرين في المشي شخصية شجاعة قليلا، في حين قد يكون لدى المشاة المتأخرين نظرة أكثر حذرًا للحياة، عندما يمشون، قد يفعلون ذلك بكفاءة أكثر من أصدقائهم المبكرين ويأخذون عدد أقل من السقطات.

شااهد : العمر الطبيعي لمشي الطفل و اعرفي علامات المشي حسب الأشهر

ثانيا الكلام

معظم الأطفال يزحفون ويمشون خلال فترة زمنية قصيرة إلى حد ما، ولكن يمكن للكلام أن يشق طريقا أصعب قليلا عادةً ما يقول الطفل البالغ 12 شهرًا كلمة واحدة أو كلمتين، على الرغم من أن والديهما فقط من قد يتعرفان عليهما.

خلال 18 شهرًا، يقول الطفل المتوسط ​​ما بين 5 إلى 20 كلمة، بين الأعمار سنة إلى سنتين، يمكن لمعظمها تجميع جملة مؤلفة من كلمتين، وبين ثلاثة وأربع سنوات، يعرف الكثير ويستخدمون حوالي 1000 كلمة.

فيما يتعلق بالعلامات التي تستدعي التحدث مع طبيبك، يجب عدم استخدام الإيماءات، مثل التلويح بالوداع، لمدة 12 شهرًا، وعدم تقليد الأصوات لمدة 18 شهرًا وعدم ذكر الكلمات أو العبارات بشكل عفوي خلال عامين، كما أن النغمة غير العادية للصوت، مثل التعتيم أو الكلام الذي يصعب فهمه، تتطلب أيضا العرض على الطبيب، و يجب أن تفهم حوالي 50 في المائة مما يقوله طفلك في سنتين و 75 في المائة في عمر 3 سنوات، على حد قول KidsHealth.org.

 

حمل أيضا  :  كل ما يخص صحتك موجود هنا علي التطبيق الخاص بنا لاندرويد

اجبنا لكم عبر السطور الماضية عن سؤال حول متى يبدأ الطفل بالكلام والمشي وننوه أن أطفالنا يحتاجون للمساعدة منا سواء في الكلام  أو المشي فكونوا معهم في كل مرحلة.

 

“فضلا منك  إذا أعجبك المقال يرجى منكم التكرم بوضع تعليق ومشاركة  المقال لأصدقائك و إعجاب“

 

الطفولة (أي كون الإنسان طفلاً) هي المرحلة العمرية بين الرضاعة والبلوغ. وفي علم النفس التنموي تقسم الطفولة إلى مراحل النمو التالية: الطفل الصغير (تعلم المشي) …

One Comment

Post Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.