صحة الطفل

اهمية تنظيم نوم الطفل في الشهر الثالث و ازاي تعرفي ان ابنك عايز ينام

نوم الطفل في الشهر الثالث

كيفية نوم الطفل في الشهر الثالث و ازاي تعرفي ان ابنك عايز ينام

كيفية نوم الطفل في الشهر الثالث و ازاي تعرفي ان ابنك عايز ينام

نوم الطفل في الشهر الثالث ، النوم بالنسبة للطفل هام جدا لكي ينمو في صحة، وتكتمل لديه الوظائف العضوية، ولأهمية النوم فإن الأمهات يراقبن أطفالهن، حتى يلاحظوا ما هو الطبيعي أو غير الطبيعي، وكل مرحلة من عمر الطفل لها شكل نوم خاص بها، في هذا المقال نشرح لكم كيفية نوم الطفل في الشهر الثالث و ازاي تعرفي ان ابنك عايز ينام  هيا بنا نبدأ.

اهمية تنظيم نوم الطفل في الشهر الثالث و ازاي تعرفي ان ابنك عايز ينام

بحلول الشهر الثالث، ستبدأ في فهم  كيفية نوم طفلك إلى حد ما، على الرغم من أنه قد لا يكون عاديًا كما تريده، لكنه على كل حال أفضل من الشهرين الأولين.

– في الوقت الذي يبلغ فيه طفلك ثلاثة أشهر، سيحتاج إلى حوالي 15 ساعة من النوم على مدار 24 ساعة، ومن المرجح أن ينام طفلك لنحو خمس ساعات أثناء النهار، موزعة على مساحات صغيرة من النوم.

أما في الليل، سوف ينام لمدة عشر ساعات تقريباً، وقد يستيقظ مرتين أو ثلاث مرات للحصول على طعام.

-يتعود بعض الأطفال على عادة النوم طوال الليل عندما يبلغون من العمر ثلاثة أسابيع، لذلك لا تقلق إذا كان طفلك لا يستيقظ في منتصف الليل للحصول على طعام،وأيضا إذا كان طفلك لا ينام طوال الليل ويستيقظ عدة مرات، فهو أمر طبيعي تماما.

– في هذا العمر، ينمو نظام الهضم لدى طفلك، ستتعلم المعدة طفلك كيفية هضم الحليب بشكل أفضل، مما يجعل من الأسهل لطفلك الرضاعة أكثر، وأيضا في عدم الجوع لفترة أطول.

– ينطوي النوم لطفلك البالغ من العمر 3 أشهر على فترات قليلة من القيلولة خلال النهار لمدة ساعة أو ساعة ونصف، و سيصبح النوم ليلاً أكثر انتظامًا عندما يصل طفلك إلى نهاية الشهر الثالث.

 

أهمية النوم لطفلك في الشهر الثالث:

  • ينام الأطفال حديثي الولادة كثيرًا، ويتوقع أن يكون طفلك نائمًا لمدة تصل إلى 18 ساعة على مدار 24 ساعة في الأسابيع القليلة الأولى، لكنه لن ينام لأكثر من ثلاث ساعات أو أربع ساعات في كل مرة، ليلاً أو نهاراً،  وهذا يعني للأسف أنك وشريك حياتك يمكن أن يتوقعوا بعض الليالي الطوال، وخاصة في البداية.
  • يحتاج الأطفال إلى قدر كبير من النوم، ويؤثر على كل شيء من مزاجهم وسلوكهم إلى نموهم، لذا من المهم أن يحصلوا على الكمية المطلوبة من النوم، ولكن كما يعلم جميع الآباء، قد يكون من الأسهل أحيانًا قول ذلك.
  •  ينام بعض الأطفال بشكل جميل منذ الولادة، ويستقرون بسهولة وينامون بسرعة أثناء الليل عندما يصلون اسبوعهم الثامن، أما بعض الأطفال يكونون مشاكسين ويتعاركون مع النوم حتى يخاصم عيونهم وتصرخين أنتي بسبب ذلك.

شاهدي ايضا : اعرفي متى يبدأ الطفل بالحبو وازاي تساعديه

علامات النوم لدى الطفل في الشهر الثالث:

في الأشهر القليلة الأولى لا يزال الأطفال بحاجة إلى الاستيقاظ أثناء الليل للتغذية، لذلك يعتبر الاستيقاظ الليلي جزءًا طبيعيًا من الحياة لحديثي الولادة، كما أنهم ينامون كثيراً أثناء النهار ويتعبون بسهولة بالغة، حاول أن تبحث عن علامات طفلك المتعبة ووضعه للنوم قبل أن يعاود الانتعاش، هذه العلامات يمكن أن تشمل:

– فرك عينيه
– بكاء
– سحب وضرب في الأذن
– إغلاق قبضات يده
– حركات الجسم المتشنجة
– تقوس ظهره
– الأرق العام

 

حمل أيضا  :  كل ما يخص صحتك موجود هنا علي التطبيق الخاص بنا لاندرويد

شاهد : احلي قصص للاطفال قبل النوم للبنات تخلي بناتك تنام مباشرة

“فضلا منك  إذا أعجبك مقال نوم الطفل في الشهر الثالث يرجى منكم التكرم بوضع تعليق ومشاركة  المقال لأصدقائك و إعجاب“

 

 

 

ينام بعض الأطفال أكثر بكثير من غيرهم. ينام البعض لفترات طويلة، وينام البعض الآخر على فترات متقطّعة قصيرة. ينام البعض بسرعة لطوال الليل والبعض الآخر لا ينام لفترة طويلة. ويكيبيديا
شاركها
Load More Related Articles
Load More By dr
Load More In صحة الطفل

Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Check Also

سيكم لإدرار اللبن لإدرار الحليب بكميات كبيره

Contents1 سيكم لإدرار اللبن مشروبات لادرار الحليب1.1 سيكم ...

حمل التطبيق الخاص بنا لاندرويد

افضل تطبيق للصحة (1)