صحة الطفل

كيفية نوم الاطفال في الشهر الثاني و مساعدة طفلك على النوم

نوم الاطفال في الشهر الثاني
نوم الاطفال في الشهر الثاني

كيفية نوم الطفل في الشهر الثاني و مساعدة طفلك على النوم

نوم الاطفال في الشهر الثاني ، الآن وقد تمت الولادة بعد عناء وجاء طفلك ليرى العالم في البداية من خلال عينيك، كل شيء يهمس به طفلك سوف يكون تحت مراقبتك أنفاسه أكله نومه وغير ذلك، أما نوم الطفل فهو من الاشياء التي يجب متابعتها بعناية حتى تعرفين هل ينام طفلك بشكل جيد أم لا، في هذا المقال نقدم لكي شرح لكيفية نوم الطفل في الشهر الثاني عليك بمراقبته.

نوم الاطفال في الشهر الثاني

بمجرد دخول طفلك في الشهر الثاني ، سيدخل في شكل نوم مختلف عن الذي عاشه في الشهر الأول.

  •  بين الأسبوع السادس من عمر طفلك وأسبوعه الثامن، ستلاحظ تغيرًا تدريجيًا في الوقت الذي يقضيه في النوم.
  • خلال هذه الأسابيع، سيبدأ طفلك بالنوم أقل قليلاً في النهار وأكثر خلال الليل، هذا يعني أن طفلك قد ينام لمدة ساعة أو ساعتين على مدار اليوم، بعد أن كان ينام من ثلاث إلى أربع ساعات في الشهر الأول.
  • سوف يعوض طفلك النوم المفقود في الليل، وقد تلاحظ زيادة في مقدار الوقت الذي ينام فيه على قدميه. على سبيل المثال ، بينما كان ينام في وقت سابق لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، قد يبدأ سريعاً في مفاجأتك بالنوم لمدة تتراوح من أربع إلى خمس ساعات.
  •  الفجوة بين أى مرة من النوم والتي تليها سوف تزيد، على سبيل المثال، إذا كان طفلك ينام في وقت سابق بعد ساعتين من البقاء مستيقظًا، فقد ينام الآن بعد ثلاث ساعات من البقاء مستيقظًا.
  •  سوف يبدأ نوم الطفل بعد شهرين في التعمق أكثر مقارنة بالشهر الأول، سيقضي وقتًا أقل في الفترة المسماة نوم حركة العين السريعة وسوف يقضي وقت أقل من النوم الخفيف.

حمل أيضا  :   كل ما يخص صحتك موجود هنا علي التطبيق الخاص بنا لاندرويد

مساعدة طفلك على النوم :

نوم الاطفال في الشهر الثاني

  • إذا لم تكن قد قمتي بذلك بالفعل، ابدئي بعمل بعض الاشياء ما قبل النوم الذي ستكون مألوفًا ومريحًة لطفلك، مثلا يمكن أن يساعد الاستحمام والغناء على تهدئة الأطفال والإشارة إلى أن ذلك هو نهاية اليوم عندما تقومين بذلك، كوني ثابتًه وسرعان ما يربط طفلك هذه الخطوات بالنوم.
  • إذا كنت تهز طفلك للنوم قبل النوم، فقد يتوقع طفلك أن تقومي بفعل ذلك للنوم كلما استيقظ ليلا، يمكن أن تحاولي  وضع طفلك في سرير أطفال أثناء النعاس وهو ما زال مستيقظًا، بهذه الطريقة سيتعلم طفلك النوم من نفسه.
  • إذا استيقظ طفلك خلال الفترة التي تريدين فيها أن ينام، ابق دون أي نشاط أمامه، حاولي إبقاء الأضواء منخفضة وقاومي الرغبة في اللعب مع طفلك أو التحدث إليه، قومي فقط  بإطعام طفلك وإعادته إلى سرير الأطفال.
  • إن رعاية طفلك ومساعدته على النوم بشكل أفضل هو شيء هام جدا له، لأن ذلك يحدث فارقا في عملية نموه وبالأخص نمو الدماغ، دائما قومي بتثقيف نفسك حول كل شيء عن طفلك نومه وغذائه وصحته وغير ذلك من الأشياء  الضرورية.

 

“فضلا منك  إذا أعجبك مقال نوم الاطفال في الشهر الثاني يرجى منكم التكرم بوضع تعليق ومشاركة  المقال لأصدقائك و إعجاب“

 

شاهد ايضا : كيفية نوم الطفل في الشهر الأول وعدد ساعات نومه ونصائح هامة

 

شاهد ايضا : التهاب الحفاضات(التسلخات) في فصل الصيف هتعرفي ازاي تحمي طفلك

 

ينام بعض الأطفال أكثر بكثير من غيرهم. ينام البعض لفترات طويلة، وينام البعض الآخر على فترات متقطّعة قصيرة. ينام البعض بسرعة لطوال الليل والبعض الآخر لا ينام لفترة طويلة. ويكيبيديا

Post Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.